بحث هذه المدونة الإلكترونية

الثلاثاء، 17 ديسمبر 2013

415 مشاهدة

415 هو عدد المشاهدات لهذه المدونة حتى قبل ثواني قليلة من كتابة هذه الأسطر !!!
علماً بأن عمر المدونة لا يتجاوز الأسبوعين .
اولا ليس سرد هذا الكلام من قبيل الفخر او ماشابه ولكن للإستغراب الكبير وعلامات الإستفهام الكبرى التي تتقافز أمام عيني وانا ارى هذا الرقم الكبير !! ولا استطيع فك لغز الــ 415 مشاهدة !! 
من اين أتت ومتى ولماذا ؟؟ كلها أسئلة حائرة تقف في مفترق الطرقات دون إجابات شافية ووافية.
ولقد بحثت وحاولت ان اعرف هذا السر ولكن دون جدوى تذكر , وجُلّ ماتوصلت إليه أنها ( أي المشاركات) كانت من شركات عالمية ومواقع الكترونية لصيقة الصلة بجوجل والبلوجر .. من الواضح انهم يراقبون وضع ومحتوى كل المدونات المندرجة تحت نفوذهم , طبعا لأسباب تقنية ربما ومادية (إعلانات مثلا) وأمور من هذا القبيل !! 
وهذا بحد ذاته لا يشكل لي أهمية ولا يثير فضولي , بقدر ماهو نوع التمني ( لا أدري كيف أصف الشعور هنا ) مثلا : ان ياريت لو على الاقل شخصاً واحداً على الأقل إطلع على موضوع ما في هذه المدونة وأبدى رأياً او ترك تعليقاً ولو من كلمتين !! لا يمنع ان يكون هذا الشخص معروفا او مجهولا لدي ولا يشكل ذلك فارقا كبيرا .
ليس المقصود من كل هذا جذب أشخاص أو إستجداء مشاركات او ماشابه , ولكن من باب ان الإنسان لا يكتفي برأيه منفردا إنطلاقا من مبدأ أن الإنسان كائنٌ إجتماعي ومدني بالطبع إلخ , وكذلك فإن آراء الآخرين ووجهات نظرهم وإن لم تتوافق معك فهي مهمة جدا كونها تفيد كأداة تقييم وإعادة نظر . 

لم أُشفَ تماما من الشعور بفقد الفيس بوك ولا أظن سيحدث ذلك قريبا ً , فالفيس بوك عالم آخر يختلف كلية ً عن المدونات وأجوائها وطقوسها , 
ربما التدوين مفضل لدى البعض اكثر من الفيس بوك لأسباب تخصهم , وربما لم أعتد بعد على هذا العالم المختلف والبيئة الغربية , وهذا شي طبيعيٌ في هذه المرحلة المبكرة .

كأن الموضوع انتهى الآن أو أنني تهت عن خط سير الكتابة !!!!!!!!

المهم ... أجدني اقول الآن دون سابق تفكير : ويـــــــــنك يافيس بووووك ؟؟؟ تسبقها آآآآه وتتبعها آآآآه

والسلام ختام
المعذرة 

هناك تعليقان (2):

  1. مبروك ألف مبروك على المدونة.. نورت بلوجر :)

    ردحذف
  2. الله يبارك فيك والنور بوجودك .. احاول اقذف ببعض الثرثرات هنا وهناك ليس إلا ،،،

    ردحذف

مرحبا بكم .. سأقوم بالرد لاحقا